Morocco

Wiki Edit -> Morocco

Village : Tleta Taghramt
Country : Morocco
Continent:
Dear Tleta Taghramt people we have started this wikiedit.org to publish all village details around the world. Tleta Taghramt is a village located in the district of state. You are welcome to provide more information about Tleta Taghramt. It can be under the following category.

Tleta Taghramt map

The following Tleta Taghramt map is from google. Tleta Taghramt map consist of nearest villages and more information based on the zooming. You can enlarge or minimize the map zooming level based on your requirement.

About village :

قرية تغرامتتقع قرية تغرمت على بعد 25 كلمم عن مدبنة الفنيدق،وعن مدينة القصر الصغير بحوالي 10 كلم ،يرجع تسمية القرية الحقيقي إلى قبيلىة سوسية استوطنت المنطقة بغرض التجارة نظرا للموقع الإستتراجي للقربة،كونها قريبة من مدينة سبتة المحتلة ،وحسب ماحكى لي سكان القرية أن قبيلة سوسية اشتكت من مكوث الضباب لمدة طويلة تناهز 3 أشهرفضاقوا درعا بالمنطقة فهاجروها،كما أن اسم القرية حسسب قبيلة سوسية تعني القصر المحصن بأسوار صخرية ،والقرية في شكلها الجغرافي تقع وسط جبال صخرية وعرة ، ويعيش الناس على تربية الماعز والأبقار التي يحصلون بها على الحليب ليستعملوه في صنع (الجبن ،اللبن)و ضواحي تغرامت يعيش أغلب سكانها على زراعة القنب الهندي ،الذي يستعملو ه في الحصول على (الكيف،طابا)،وتشتهر المنطقة بطبيعتها الخلابة لاسيما في فصل الصيف ،عندما ينقشع الضباب وتهدأ قوة الريح القوية،التي سبق لها أن قلبت شاحنة على مرمى حجر من فيادة جماعة تغرمت ،وتعاني ساكنة المنطقة من سنوات عديدة –بالإضافة إلى الظروف الطبيعية القاسية-من الطريق غير المعبدة الفاصلة بين تغرمت ومدينة الفنيدق والمليئة بالحفر العميقة ر المروعة والمنعرجات الوعرة مما يزيد من حوادث السير ،زيادة على مقالع الحجارة التي تحوم حول المنطقة ، والغبار المتطاير الذي يتسبب في الإصابة بمرض الربو عند كثير من سكان المنطقة ، كما أن انفجار المقالع يصيب الساكنة بالهلع والخوف لاسيما الأطفال ،لكن رغم ذلك يبدو أن ساكنة تغرامت ومعها الجماعة القروية غير مستعدة لتحسين أوضاع الفرية.طارق العطار
Written by : طارق العطار , Posting id :98841 , Date : 2012/01/22-07:43:01 CDT , Report


WikiEdit.Org